نسور السريان

فوائد مذهلة للشوكولا الداكنة

المشرف: مشرف

صورة العضو الشخصية
ابن السريان
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 5488
اشترك في: الخميس إبريل 23, 2009 4:36 pm

فوائد مذهلة للشوكولا الداكنة

مشاركة غير مقروءة بواسطة ابن السريان » السبت مايو 06, 2017 3:10 am

فوائد مذهلة للشوكولا الداكنة
صورة
تُصنع الشوكولا من بذور الكاكاو التي يتم قطفها من أشجار الكاكاو ، وهذا يعني أنّ أصل الشوكولا نبات ، ويمكن اعتبارها أكلة صحية مثل طبق السلطة ، حيث تمدّ الجسم بالعديد من الفوائد الصحية المذهلة ، ونقصد هنا الشوكولا الداكنة أو الخام التي تخلو من أيّة إضافات كالحليب والسكر .
ومن فوائدها :
1 - من فوائد الشوكولا الداكنة ، أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم ، وتمنع تصلُّب الشرايين مما يساعد على وقاية القلب من الكثير من الأمراض وخاصةً الجلطات المفاجِئة .
2 - تعمل الشوكولا على تحسين الحالة المزاجية والتقليل من التوتر والإجهاد، وتجعلك تشعر بقدر أكبر من السعادة والفرح . هذه المعلومة ليست وهمية كما يعتقد البعض ولكنها حقيقية ، حيث أثبتت الدراسات أنَّ من فوائد الشوكولا أنها غنية بمركبات كيميائية تحفِّز الجسم على إفراز هرمون الأندروفين المضاد للإكتئاب ، وهو الهرمون الذي يسمى ( هرمون السعادة ) .
3 - ومن فوائد الشوكولا الداكنة ، أنها تحتوي على الألياف والمعادن المغذية التي يحتاجها الجسم ، كما أنها تعطيك إحساساً بالشبع لفترة طويلة . لذا تُعتبر وجبة خفيفة ومثالية لتناولها بين الوجبات .
4 - من فوائد الشوكولا الداكنة ، أنها تتمتَّع باحتوائها على مادة الكافيين المنبهة . فيمكنك تناولها خلال المذاكرة أو العمل لتساعد عقلَك على البقاء نشيطاً ومستيقظاً .
5 - أيضاً من فوائد الشوكولا الداكنة ، التقليل من فرص الإصابة بتجاويف الأسنان .
6 - تحتوي الشوكولا الداكنة على معادن البوتاسيوم ، والحديد ، والمغنيسيوم . وعندما تشعر بدوار فقطعة من الشوكولا سوف تتولَّى الأمر .
7- تعمل الشوكولا الداكنة كمهدِّىء طبيعي ، فهي غنية بمادة ( السيروتونين ) التي تلعب دوراً بارزاً في تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر وكثرة التفكير وتحسين المزاج .
8- كما أنها تحمي من ألم الرأس أو ( الصداع النصفي ).
9- لا تؤدي إلى بروز البثور والطفح الجلدي .
10- تنشِّط عملية ضخ الدم .
11- تحمي خلايا ال ( DNA ) من أي خلل يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.
والخلاصة : أن الشوكولا الداكنة تضفي النشاط والحيوية ، وتساعد في التخلُّص من ( القلق والضغط النفسي ) وتساعد في تسكين الألم .
المرفقات
002.jpg
(29.07 KiB) تم التحميل 390 مرةً
أخوكم: أبن السريان

موقع نسور السريان
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى “المنتدى الطبي”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد