نسور السريان

ما معنى كلمة طز؟؟؟؟؟؟

صورة العضو الشخصية
ابو شاميرام
مشرف
مشرف
مشاركات: 609
اشترك في: الخميس مارس 04, 2010 10:07 pm

ما معنى كلمة طز؟؟؟؟؟؟

مشاركة غير مقروءة بواسطة ابو شاميرام » الأربعاء يونيو 22, 2011 11:33 pm


طز
كلمة تركية ومعناها الملح
ويروى أن الحكومة العثمانية كانت تفرض ضرائب على التجار
على جميع البضائع باستثناء الملح
فكان التجار العرب إذا مروا على المفتشين الأتراك يقولون لهم (طـز) !
أي لا يوجد معنا إلا ملح والملح كما قلنا لم تكن عليه ضرائب
وشيئا فشيئا صار التجار يقولونها بهدف السخرية من المفتشين الأتراك
وهكذا أصبحت هذه الكلمة تعني معنى سيئاً
بينما هي في الأصل ليست إلا بمعنى ملح ؟؟؟!!!
وطبعا لازم يصير بيناتنا خبز و طز أكيد
وبالتالي الأكل بدون طز ما إلو طعمة اكيد ؟؟؟
و أن جسم الأنسان مليئ بالسوائل الغنية بالأطزاز
أحذر كل اللذين يرتفع ضغتهم بالابتعاد عن الطز بقدر الامكان
وهناك طز بحري وطز صخري ولكن الطز البحري غني باليود وينصح به
والكذب طز الرجال متل ما بيقول المتل
صورة
مَغْبُوطٌ هُوَ الْعَطَاءُ أَكْثَرُ مِنَ الأَخْذِ

صورة العضو الشخصية
حنا
عضو مميز
عضو مميز
مشاركات: 476
اشترك في: الاثنين مايو 04, 2009 4:41 pm
مكان: Syria
اتصال:

Re: ما معنى كلمة طز؟؟؟؟؟؟

مشاركة غير مقروءة بواسطة حنا » الخميس يونيو 23, 2011 3:33 am

هههههههههههههههههههههههههههههههههه
حلوي
صورة
صورة

صورة العضو الشخصية
ماريا حنا
مشرف
مشرف
مشاركات: 1554
اشترك في: الأحد سبتمبر 12, 2010 1:57 pm

Re: ما معنى كلمة طز؟؟؟؟؟؟

مشاركة غير مقروءة بواسطة ماريا حنا » الخميس يونيو 23, 2011 5:52 am

حلوة
صورة
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

صورة العضو الشخصية
ابن السريان
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 5488
اشترك في: الخميس إبريل 23, 2009 4:36 pm

Re: ما معنى كلمة طز؟؟؟؟؟؟

مشاركة غير مقروءة بواسطة ابن السريان » الخميس يونيو 23, 2011 7:40 am

هههههههههههههههههههههههههههههههههه
حلوة وملعوبة منك أخي الحبيب أبو شامو

صورة
أخوكم: أبن السريان

موقع نسور السريان
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى “تسالي ونكت وحزازير”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد