نسور السريان

القديسُ القادمُ من الشرق....؟ بقلم المحامي نوري إيشوع

المحامي نوري ايشوع
عضو جديد
عضو جديد
مشاركات: 40
اشترك في: الجمعة أغسطس 06, 2010 10:28 pm

القديسُ القادمُ من الشرق....؟ بقلم المحامي نوري إيشوع

مشاركة غير مقروءة بواسطة المحامي نوري ايشوع » الأربعاء أكتوبر 07, 2015 3:26 am

القديسُ القادمُ من الشرق....؟ بقلم المحامي نوري إيشوع
صورة
منذُ قرونٍ طويلة فاقت العشرة، تلبدتْ سماء شرقنا النقية، بغيومِ داكنة حاملةً معها الغبار الممزوجِ بالرمال الحارقة والقادمة من جوفِ الصحراء القاتلة، حبستْ نورَ شمسه وجففت منابعَ غيثه و خيراته، جثمتْ على صدورِ أصحابهِ ومالكيه، حرقت محاصيله، شربتْ مياه أنهاره، سرقت ارزاقه وأباحتْ لنفسها شرفه وأعراضه!
شوهتْ تاريخه وحرفتْ أوراقه، هتكت حتى تماثيله وأوابده ومعابده وقطعت شرايينه وأوصاله. بنتْ مستنقعات الشر والأشرار حتى أضحت مملكة شريرة تضاهي مملكة إبليس شراً و بطشاً.
من الشرقِ أشرقتْ شمس الشرق على العالم، فنثرت على المعمورة دررها النادرة والتي لا تقدر بثمنٍ، فبرعت في علوم الطب والموسيقا والفلك والعمارة فعزفت أجمل سمفونيات الخلود ونجحت في إكتشاف الدواء الناجح لشفاء أخطر الأمراض في حينه، بنت القلاع والحصون التي لازالت تقف ُمزهوة فوق قممِ جبالِ و تلالِ شرقنا الشامخ، وكان لأجدادنا الفضل في دفع العالم إلى التخاطب والكتابة والتواصل بعد إختراعها الحروف الأبجدية.
منذُ قرونٍ، غزا شرقنا الجميل، غرباء قدموا من اودية النسيان بوجوههم الصفراء و لحاهم المغبرة حاملين معهم قلوباً صخرية، حجرية وعقولا متخلفة، بربرية، ديدنهم القتل و السلب و السبي مدعومين من أمراء إبليس اللعين.
منذ سنوات تجاوزت الأربع، جاؤوا من كل بلاد المعمورة، كالجرذان الجائعة و الذئاب المتوحشة، فغزوا وطني بهمجيتهم الأجرامية وعقيدتهم الشيطانية القاتمة و المبنية على الحقد والضغينة وكره الآخر وعدم تقبل حتى وجوده، بعد أن شرعنت لهم مستنقعات الفتاوى الشيطانية، كل أفعال الشر من قتلٍ و سلبٍ و ذبحِ وسبيٍ و أغتصاب تحت أسماء النكاح وتحت حكم السبي. ففاقوا بوحشيتهم أكثر الوحوشٍ وحشية. دمروا، حرقوا، سرقوا، ذبحوا ومثلوا حتى بجثثِ قتلاهم. لكن كلنا ثقة بان الشر مهما صال وجال لن يدوم وإيامه لا بد أن تكون معدودة، هكذا علمنا إيماننا وهذا ما تعلمناه في مدارسِ التاريخ.
لكن الله لا ينسى شعبه ولابدّ أن يتدخل عاجلا أم آجلا، فأرسل رجلَ الله الذي جاء كالبرقِ وهو يعتلي مركبات الخلاص ليعلن الحرب على الشر والأشرار ويدكَ تحصيناتهم ويدمر آلات موتهم بعد أن تمادوا في غيهم وأستفحل شرهم حتى ذاق منه الأطفال الأبرياء والعذارى الطاهرات. بعد أن حماهم الغرب الشرير وامدهم بالمال والعتاد والسلاح والحماية اللوجستية وبأموال صانعي المستنقعات النتنة التى فاحت رائحتها الكريهة، أحياءً كانت تلك الموبقات أو أمواتاً.
ظهر القديس مار بوتين، فهدرت محركات طائراته، وحركّ آلات حربه ليعلنها حرباً شاملة على الأرهاب والأرهابيين ومنابع دعمهم وتمويلهم من دول مصدرة للارهاب إلى العالم، كانت بالأمسٍ القريب تعتلي ظهور البعير وتمشي حافية القدمين وتنام على الحصير. فدكهم في تحصيناتهم دكاً. فدب فيهم الذعر كالثعالب وتشتتوا كالفئران. ليعودوا من حيث أتوا هذا إذا إستطاعوا الخلاص من نيران رجال القديس المباركين. ((وكان لها دروع كدروع من حديد وصوت اجنحتها كصوت مركبات خيل كثيرة تجري الى قتال.)) رؤ 9: 9
بارك الله بكم إيها القديس القادمُ كملاكِ وهو يهرع كالبرقِ إلى نجدة سوريتنا الحبيبة وشرقنا المجروح وأنفاذها من الشر و الأشرار، وكلنا أمل بالرب وبكم بان شمسنا سوف تشرق من جديد وأوابدنا سوف تغني مع أطفالنا الشهداء أجمل نشيداً للشهيد وسوف ترفرف ارواح عذارانا فوق قمم قاسيون وقلاعنا على أمتداد الوطن معلنين جميعا النصر فتنطلق الأهازيج وتعلق أغصان الغار على أقواس النصر وتشعل الشموع على صور الشهيد.
القديس مار بوتين حماكم الله وأخذ بيدكم المباركة لتزرعوا غداً ورورد البسمة على شفاه أولادنا وتعيدوا لهم آمالهم بتحقيق أحلاهم. فأنتم رجل الحق والعدالة، أنتم بقوةِ الله أمل الشعوب المستضعفة والسد المنيع في وجه الدول الظالمة. بعزمكم سوف تتحول سيوف الأشرار سككا للخير ورماحهم مناجلاً للحصاد.
((فيقضي بين شعوب كثيرين ينصف لأممِ قوية بعيدة فيطبعون سيوفهم سككا ورماحهم مناجل.لا ترفع امة على امة سيفا ولا يتعلمون الحرب في ما بعد.)) مي 4: 3
سورية مركز الجاذبية للعالم، إذا إختل توازنها إختل العالم أجمع!


06/10/2015

صورة العضو الشخصية
ابن السريان
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 5476
اشترك في: الخميس إبريل 23, 2009 4:36 pm

Re: القديسُ القادمُ من الشرق....؟ بقلم المحامي نوري إيشوع

مشاركة غير مقروءة بواسطة ابن السريان » الأربعاء أكتوبر 07, 2015 6:31 am

سلام الرب معك
تحيا سورة الأبية
كالعادة تجود علينا بروائعك
أجل سوريا هي مركز الكون وليس العالم فحسب
لأنها موطأ قدم الرب
الرب قال أنا معكم إلى الأبد
وخلاصه يكون بطرق وأزمان لا نعرفها
فكان أنقاذ الحبيبة سورية بدعم القديس
مار بوتين العظم بألهام من الرب
فمن كان الله معه فمن عليه
بركة الرب معك
أخوكم: أبن السريان

موقع نسور السريان
صورة

صورة العضو الشخصية
بنت السريان
مراقب عام
مراقب عام
مشاركات: 1233
اشترك في: الجمعة يناير 15, 2010 9:27 pm

Re: القديسُ القادمُ من الشرق....؟ بقلم المحامي نوري إيشوع

مشاركة غير مقروءة بواسطة بنت السريان » الجمعة أكتوبر 16, 2015 9:34 am

أجدت وأبدعت أخونا المحامي نوري يشوع المبارك
مضمون الموضوع يدل على غيرتكم ومصداقيتكم
فإلى مزيد من روائعكم
لكم تحيتي

بنت السريان


الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان

صورة العضو الشخصية
munir_qutta54
مشرف
مشرف
مشاركات: 300
اشترك في: الأحد مايو 30, 2010 9:39 pm

Re: القديسُ القادمُ من الشرق....؟ بقلم المحامي نوري إيشوع

مشاركة غير مقروءة بواسطة munir_qutta54 » السبت يوليو 16, 2016 12:40 am

bshem


نعم ياأستاذي رائعه هي وقلت بها ..

لكن ألله لاينسى شعبه ولابد أن يتدخل

عاجلا أم أجلا ..

ang3: mari: ang3:

منير قطا



صورة

munir_qutta54



أضف رد جديد

العودة إلى “المنتدى الأدبي و الثقافي”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد