نسور السريان

الشخصية المتكاملة (50)_ أسلوب التعليم المدرسي:

الشماس أفرام متو
عضو مميز
عضو مميز
مشاركات: 1417
اشترك في: الجمعة أكتوبر 28, 2016 9:37 am

الشخصية المتكاملة (50)_ أسلوب التعليم المدرسي:

مشاركة غير مقروءة بواسطة الشماس أفرام متو » الأحد يناير 14, 2018 3:05 am

فهو يعود الطفل, ثم الفتى, ثم الشاب, على حفظ ملخصات يمتحن فيها, وينجح, ثم ينساها. أنه أسلوب لا يربي ذهن الطفل أو يشحذ ملكاته. بل حتى نظام الأمتحانات لا يمتحن ملكة التفكير والأبتكار والأبداع والربط والأستنتاج والتحليل, قدر ما يمتحن ملكة الحفظ. ناهيك عن التوتر العصبي الذي يصيب أجيالنا من جراء هذا الأسلوب السقيم, إذ يتركز مستقبل الإنسان على ساعة واحدة آخر العام, بدلا ً من وجود تقييم مستمر على مدار السنة . ومن الممكن ان يعاني الإنسان من تعب جسماني أو نفسي أو عصبي, أو من إجهاد ذهني, أو من مشكلة إجتماعية أو إنسانية طارئة, فيذهب كل تعبه هباء.

المرجع : كتاب الشخصية المتكاملة ص40_41_ الأنبا موسى.

أضف رد جديد

العودة إلى “منتدى الأسرة والمرأة”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد