نسور السريان

الشخصية المتكاملة (57)_ تعطيك التعاليم الأساسية :

الشماس أفرام متو
عضو مميز
عضو مميز
مشاركات: 1417
اشترك في: الجمعة أكتوبر 28, 2016 9:37 am

الشخصية المتكاملة (57)_ تعطيك التعاليم الأساسية :

مشاركة غير مقروءة بواسطة الشماس أفرام متو » الثلاثاء يناير 23, 2018 8:48 am

إذ تشرح لك طريق الحياة الأبدية ..وقديما ً قال النبي هوشع :" هلك شعبي من عدم المعرفة "(هو4: 6), والمعرفة أساسية للخلاص, بمعنى أن الإنسان يجب أن يتعرف على حقائق إيمانية جوهرية , وبدونها لا يصل إلى الميناء بسلام فمثلا ً:
_ يجب أن يتعرف على شخص الرب يسوع المسيح, وكيف أنه الأقنوم الثاني " الكلمة, الحكمة الإلهية " متجسدا ً لخلاصنا.
_ وأن إلهنا العظيم واحد في الجوهر لكنه مثلث في الأقانيم, فهو الحكيم, الذي يلد الحكمة, ويبثق روح الحكمة. وهو القدير الذي يلد القدرة, ويبثق روح القدرة, أقانيم ثلاثة وجوهر إلهي واحد.
_ وان السيد المسيح له المجد أثبت لنا ألوهيته حينما كان بيننا على الأرض بواسطة, قداسته المطلقة , وسلطانه العجيب الفريد على كل الكائنات , والطبيعة , والمرض, والموت, والأفكار , والخطايا, والشياطين, والمستقبل...
_ وأن التجسد كان لكي يتنازل إلينا الله ويعلمنا ويشرح لنا طريق الخلاص, ثم يفدينا على عود الصليب, حاملا ً عنا حكم الموت, وقائما ً لأجل تبريرنا, ومتحدا ً ببشريتنا بلا خطية لنصير نحن شركاء الطبيعة الإلهية , ومؤسسا ً الكنيسة المقدسة ... جسده وعروسه.
_ وأن الكتاب المقدس موحى به من الله, وأساسي لتعليمنا, وهناك نسخ قديمة منه ترجع إلى القرون : الثالث والرابع والخامس, مما يؤكد سلامة النسخ التي بين أيدينا !
_ وأن الكنيسة هي جسد المسيح , رأسه هو الرب , وأعضاؤه هم القديسون في السماء والمؤمنون على الأرض.
وهكذا ...يجب أن يتعرف المؤمن على كل هذه التعاليم الأساسية من خلال حضوره المنتظم في الأجتماعات الروحية المناسبة : مدراس الأحد, ثم إجتماعات الفتيان, ثم المراحل الثانوية والجامعية, ثم إجتماعات الخريجين والأسرة.. وصلوات عشية, ودراسات اللاهوت والعقيدة, والطقس, والكتاب المقدس , وسير القديسين , والتاريخ الكنسي.. آلخ . وذلك من خلال إجتماعات عامة , ومجموعات صغيرة وبخاصة في أجازة الصيف... وإجتماعات للعمال, وأحباء يسوع, ومكافحة الأمية , والمشغل , والحضانة ... آلخ.. كلها إجتماعات تعليمية أساسية.

المرجع : كتاب الشخصية المتكاملة ص43_ الأنبا موسى.

أضف رد جديد

العودة إلى “منتدى الأسرة والمرأة”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد