متى يأتي ملكوت الله؟

المشرف: إسحق القس افرام

صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مشرف
مشرف
مشاركات: 533
اشترك في: الأحد أكتوبر 24, 2010 7:36 pm

متى يأتي ملكوت الله؟

مشاركة غير مقروءة بواسطة إسحق القس افرام »

و لما ساله الفريسيون متى ياتي ملكوت الله اجابهم و قال لا ياتي ملكوت الله بمراقبة و لا يقولون هوذا ههنا او هوذا هناك لان ها ملكوت الله داخلكم و قال لتلاميذه ستاتي ايام فيها تشتهون ان تروا يوماً واحداً من ايام ابن الانسان و لا ترون و يقولون لكم هوذا ههنا او هوذا هناك لا تذهبوا و لا تتبعوا لانه كما ان البرق الذي يبرق من ناحية تحت السماء يضيء الى ناحية تحت السماء كذلك يكون ايضاً ابن الانسان في يومه و لكن ينبغي اولاً ان يتالم كثيراً و يرفض من هذا الجيل و كما كان في ايام نوح كذلك يكون ايضاً في ايام ابن الانسان كانوا ياكلون و يشربون و يزوجون و يتزوجون الى اليوم الذي فيه دخل نوح الفلك و جاء الطوفان و اهلك الجميع.
كذلك ايضاً كما كان في ايام لوط كانوا ياكلون و يشربون و يشترون و يبيعون و يغرسون و يبنون و لكن اليوم الذي فيه خرج لوط من سدوم امطر ناراً و كبريتاً من السماء فاهلك الجميع .هكذا يكون في اليوم الذي فيه يظهر ابن الانسان في ذلك اليوم من كان على السطح و امتعته في البيت فلا ينزل لياخذها و الذي في الحقل كذلك لا يرجع الى الوراء اذكروا امراة لوط من طلب ان يخلص نفسه يهلكها و من اهلكها يحييها.
اقول لكم انه في تلك الليلة يكون اثنان على فراش واحد فيؤخذ الواحد و يترك الاخر.
تكون اثنتان تطحنان معا فتؤخذ الواحدة و تترك الاخرى .يكون اثنان في الحقل فيؤخذ الواحد و يترك الاخر فاجابوا و قالوا له اين يا رب فقال لهم حيث تكون الجثة هناك تجتمع النسور.

الشرح
بعد الدعاء من الرب يسوع المسيح له المجد والذي هو معلمنا ومرشدنا ومعزينا نقول:
ـ ليس ملكوت الله كأي مملكة أرضية لها حدود جغرافية. بل بالعكس فإن ملكوت الله يتكون من عمل روح الله في حياة الناس وعلاقاتهم. وينبغي علينا اليوم أن نتطلع نحو ما يعمله الله في قلوب الناس.
ـ سيدعي البعض أنهم آلهة، أو قد يزعمون أن يسوع قد جاء ثانية وسيصدقهم الكثيرون. ويحذرنا الرب يسوع من أن نأخذ هذه الادعاءات مأخذ الجد، مهما بدت مقنعة وصادقة. فعندما يجيء يسوع المسيح ثانية سيكون سلطانه ووجوده معلن وواضح لكل إنسان. ولن يحتاج إنسان إلى نشر هذه الرسالة لأن الجميع سيرونها بأنفسهم.
ـ ستظل الحياة مستمرة كالمعتاد، حتى اللحظة التي يأتي فيها المسيح ثانية. ولن يكون هناك تحذير سابق. وسيظل الناس يباشرون أعمالهم اليومية، غير مبالين بالأمور الخاصة بالله. وسيفاجئهم مجيء المسيح الثاني كما فوجئ الناس في أيام نوح بالطوفان (تك 6-8)، وكما بوغت الناس في أيام لوط بهلاك سدوم (تك 19). ولا نعرف اليوم ولا الساعة التي يأتي فيها المسيح، لكننا نعرف أنه آت. فربما يأتي اليوم أو غدا أو بعد عدة قرون. لكن في أي وقت يحدث هذا يجب أن نكون مستعدين. عش كما لو أن يسوع المسيح سيأتي اليوم، وحينئذ ستكون مستعداً على الدوام لمجيئه.
ـ لقد حذرنا الرب يسوع من الإحساس بالأمان الكاذب. وعلينا أن نتنازل عن قيم وارتباطات هذا العالم حتى نكون مستعدين لمجيء المسيح. سيجيء المسيح بصورة مفاجئة. ومتى جاء، لن تكون هناك فرصة أخرى. فهو يأخذ البعض معه، ويترك الآخرين خلفه.
ـ لكي يجيب الرب يسوع على سؤال التلاميذ قدم لهم مثلا شهيراً. فإذا رأينا نسراً واحداً في السماء فهذا لا يعني شيئاً، لكن إن حامت مجموعة من النسور فوق بقعة ما من الأرض فمعنى هذا أن هناك، جثة، في هذه البقعة. وبالمثل فإن {علامة واحدة من علامات النهاية} قد لا تعني شيئاً لكن عندما تجتمع علامات عديدة بسرعة، فمعنى هذا قرب المجيء الثاني للمسيح.
{المسيح آت}
سَلَام وَنِعْمَة رَبَّنَا تَكُوْن مَعَكُم.


فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ صورة
صورة العضو الرمزية
ابن السريان
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 4439
اشترك في: الخميس إبريل 23, 2009 4:36 pm

Re: متى يأتي ملكوت الله؟

مشاركة غير مقروءة بواسطة ابن السريان »

صورة
صورة
سلام الرب معك
شكراً لك أخي الحبيب أسحق شماسنا الموقر
عندما سأل الرب عن يوم وساعة القيامة أجاب
لا يعلمها غير الآب ولكنها حاضرة هي الآن
أي الساعة هي لحظة أنتقال البشر للعالم الثاني
أما القيامه أعتقد مرتبطة في طلبات وصلوات البشر
لأن الرب أعطانا وعداً بها أنه يسعى لخلاص كل الأنفس
دمتم ببركة الرب

صورة
صورة
أخوكم: أبن السريان

موقع نسور السريان
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مشرف
مشرف
مشاركات: 533
اشترك في: الأحد أكتوبر 24, 2010 7:36 pm

Re: متى يأتي ملكوت الله؟

مشاركة غير مقروءة بواسطة إسحق القس افرام »

صورة سَلَام الْمَسِيْح مَعَكُ
اردخلو بر سريويو
فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”منتدى الشماس إسحق القس افرام“