دخول الرب إلى الهيكل أي شمعون الشيخ!

المشرف: إسحق القس افرام

صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مشرف
مشرف
مشاركات: 533
اشترك في: الأحد أكتوبر 24, 2010 7:36 pm

دخول الرب إلى الهيكل أي شمعون الشيخ!

مشاركة غير مقروءة بواسطة إسحق القس افرام »

يوم دخول يسوع المسيح إلى الهيكل
الرسالة الثانية إلى تيموثاوس 2 : 22 ـ 35
الترتيلة : أيها الشيخ النبي.
صلاة العطر:
التسبيح لكلمة الله الأزلي، الفائق بطبعه الذي ظهر بين البشر بإرادته، الحمد لقديم الأيام الذي ولدته العذراء في آخر الأزمان. التعظيم لمن بإشارته يحمل المخلوقات كافة، وقد حُمل على ذراعي شيخ جليل، الشكر لرئيس الأحبار الذي قدّمه سمعان الشيخ في الهيكل. الحمد لمن قدّم قرباناً وهو قابل الذبائح والقرابين، السجود لواضع الشريعة وقد خضع لها بذاتها لصالح الذي به يليق الحمد والشكر.
الفنقيث : تدور أناشيد وتراتيل وتسابيح الفنقيث في يوم دخول يسوع المسيح إلى الهيكل، وهو ابن أربعين يوماً حول ذلك المنظر السامي، الذي وصفه الإنجيلي لوقا في الإصحاح الثاني، وهو يصف ذلك الرجل البار والتقي الذي انتظر تعزية شعبه، وكان الروح القدس عليه، وعندما دخل يسوع المسيح مع أمه العذراء مريم وخطيبها يوسف البار، أتى بالروح القدس وحمل يسوع الطفل على ذراعيه، وأمام دهشة الحضور بارك الله وقال: تُطْلِقُ عَبْدَكَ يَا سَيِّدُ حَسَبَ قَوْلِكَ بِسَلاَمٍ. لأَنَّ عَيْنَيَّ قَدْ أَبْصَرَتَا خَلاَصَكَ. ﭐلَّذِي أَعْدَدْتَهُ قُدَّامَ وَجْهِ جَمِيعِ الشُّعُوبِ. نُورَ إِعْلاَنٍ لِلأُمَمِ وَمَجْداً لِشَعْبِكَ إِسْرَائِيلَ. وَكَانَ يُوسُفُ وَأُمُّهُ يَتَعَجَّبَانِ مِمَّا قِيلَ فِيهِ (لوقا 2 : 29 ـ 33). الفنقيث يؤكد حقيقة ما حصل في ذلك اليوم، ويشرح الآباء الموضوع بشكل واقعي، يؤكدون على المعاني الروحية لهذا اللقاء.
(إنجيل لوقا 2 : 25 ـ 35) :
وَكَانَ رَجُلٌ فِي أُورُشَلِيمَ اسْمُهُ سِمْعَانُ كَانَ بَارّاً تَقِيّاً يَنْتَظِرُ تَعْزِيَةَ إِسْرَائِيلَ وَالرُّوحُ الْقُدُسُ كَانَ عَلَيْهِ. وَكَانَ قَدْ أُوحِيَ إِلَيْهِ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ أَنَّهُ لاَ يَرَى الْمَوْتَ قَبْلَ أَنْ يَرَى مَسِيحَ الرَّبِّ. فَأَتَى بِالرُّوحِ إِلَى الْهَيْكَلِ. وَعِنْدَمَا دَخَلَ بِالصَّبِيِّ يَسُوعَ أَبَوَاهُ لِيَصْنَعَا لَهُ حَسَبَ عَادَةِ النَّامُوسِ. أَخَذَهُ عَلَى ذِرَاعَيْهِ وَبَارَكَ اللهَ وَقَالَ. ﭐلآنَ تُطْلِقُ عَبْدَكَ يَا سَيِّدُ حَسَبَ قَوْلِكَ بِسَلاَمٍ. لأَنَّ عَيْنَيَّ قَدْ أَبْصَرَتَا خَلاَصَكَ. ﭐلَّذِي أَعْدَدْتَهُ قُدَّامَ وَجْهِ جَمِيعِ الشُّعُوبِ. نُورَ إِعْلاَنٍ لِلأُمَمِ وَمَجْداً لِشَعْبِكَ إِسْرَائِيلَ. وَكَانَ يُوسُفُ وَأُمُّهُ يَتَعَجَّبَانِ مِمَّا قِيلَ فِيهِ. وَبَارَكَهُمَا سِمْعَانُ وَقَالَ لِمَرْيَمَ أُمِّهِ هَا إِنَّ هَذَا قَدْ وُضِعَ لِسُقُوطِ وَقِيَامِ كَثِيرِينَ فِي إِسْرَائِيلَ وَلِعَلاَمَةٍ تُقَاوَمُ. وَأَنْتِ أَيْضاً يَجُوزُ فِي نَفْسِكِ سَيْفٌ لِتُعْلَنَ أَفْكَارٌ مِنْ قُلُوبٍ كَثِيرَةٍ.

تهانينا القلبية لكل من يحمل اسم شمعون، سيمون او له علاقة مع اسم شمعون الشيخ بالعمر المديد والصحة والعافية، وكل عام والجميع بألف خير 2011.
فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”منتدى الشماس إسحق القس افرام“