أكاديمي فرنسي: المجموعات المسلحة تقوم بعمليات قنص.

المشرفون: ابن السريان،مشرف

صورة العضو الرمزية
ابو كابي م
مشرف
مشرف
مشاركات: 2136
اشترك في: الثلاثاء يناير 26, 2010 10:00 pm

أكاديمي فرنسي: المجموعات المسلحة تقوم بعمليات قنص.

مشاركة غير مقروءة بواسطة ابو كابي م »

أكاديمي فرنسي: المجموعات المسلحة تقوم بعمليات قنص.. وحقيقة الأوضاع في سورية مخالفة لما نراه في الإعلام صورة

24 كانون الثاني , 2012
اعتبر الأكاديمي الفرنسي بيير بيسيني أن الصورة الحقيقية حول الأحداث التي تشهدها سورية لا تجد انعكاسها في وسائل الإعلام العربية والدولية ووكالات الأنباء التي ترسم مشهداً مغايراً للحقيقة وتقدم صورة غير صحيحة, فما رآه بأم عينه في حمص وحماة ودمشق من وجود لمسلحين يواجهون السلطات الحكومية وما لمسه من ضعف المعارضة وتفرقها و اختلافها و حجم المظاهرات في الشارع لم يره أبدا في وسائل الإعلام.

وحذر الأكاديمي الفرنسي في تصريحات لصحيفة حرييت التركية بعد جولتين له في سورية من الدور المشبوه الذي يقوم به المرصد السوري لحقوق الإنسان عبر التلاعب بمصادر الأخبار وتضليل الرأي العام وخاصة في أوروبا ونقل أخبار مزيفة ومبالغ فيها وتحريف أخبار بعينها وتغيير مضامينها بغرض نقل صورة مزيفة ومضللة تلقي باللوم دائماً على السلطات الحكومية وتحرص على تلميع صورة المعارضة.

ولفت بيسيني إلى أن المرصد التابع لحركة الإخوان المسلمين هو أهم مصدر للمعلومات غير الصحيحة حيث يقوم بتسميم الأخبار التي تنقلها عنه معظم وسائل الإعلام الفرنسية وتبني عليها تحليلاتها موضحاً أنه كان شخصياً في إحدى المظاهرات بمدينة حماة الصيف الماضي ولم يتجاوز عدد المشاركين فيها 10 آلاف شخص في حين قال المرصد إن العدد وصل إلى نصف مليون متجاوزاً بذلك عدد سكان المدينة الذي لا يتعدى 400 ألف.

وانتقد بيسيني تجاهل وسائل الإعلام للتظاهرات المؤيدة للقيادة السورية ومحاولة التقليل من أهميتها مشيراً إلى أن ما تقول عنه الفضائيات ووكالات الأنباء بأنه آلاف المؤيدين يبلغ أحياناً مئات الالاف وهم متمسكون بقيادتهم ومؤمنون بما تقدمه من إصلاحات في حين أن نفس الفضائيات تبالغ في وصف تجمعات المعارضة فالمئات يصبحون آلافاً والالاف يقدرون بمئات الالاف.

وفي حادثة أخرى يؤكد بيسيني أنه التقى شخصياً ذوي الشهداء والجرحى الذين سقطوا برصاص زميلهم في إحدى كليات جامعة دمشق وأكدوا له أن القاتل من المعارضة في حين قام المرصد بقلب الحقيقة بشكل كامل واتهام أنصار الحكومة بالجريمة مشيراً إلى أن صحيفة اللوفيغارو نقلت رواية المرصد المضللة وحذت حذوها العديد من وسائل الإعلام الفرنسية.

وقال بيسيني إنه أمضى يوماً كاملاً في حمص بضيافة مجموعة مسلحة تطلق على نفسها اسم ثوار مكونة من 20 شخصاً لدى كل منهم نوع من الأسلحة وأنهم كانوا يقومون بعمليات قنص من مقرهم.

وفي سياق متصل أكد بيسيني أنه اختبر بنفسه الطريقة التي تتعامل بها السلطة مع المتظاهرين ولم يجد أي وحشية أو قمع دموي كما تدعي المعارضة بل أن جل مارآه هو محاولات لتفريق التظاهرات باستخدام الغازات المسيلة للدموع ولا يتم استخدام السلاح الحي إلا في حالات خاصة ونادرة ولمس التزاماً صارماً من قبل القوات الحكومية بأوامر عدم استخدام السلاح والحيلولة دون وقوع إصابات قدر المستطاع.

وختم الأكاديمي الفرنسي بالقول إن كل ماقرأه خلال أشهر في الصحافة الغربية حول ما يجري في سورية لم يكن صحيحاً فالبلد لا يعيش فاجعة أو كارثة والقيادة السورية ليست ضعيفة لدرجة التخلي عن الحكم كما يروج الإعلام.
ابوكابي م
أضف رد جديد

العودة إلى ”منتدى كشف خداع الأعلام ضد سوريا“