عيد القديس مار شمعون الزيتوني

المشرف: ابو كابي م

صورة العضو الرمزية
ابن السريان
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 4439
اشترك في: الخميس إبريل 23, 2009 4:36 pm

عيد القديس مار شمعون الزيتوني

مشاركة غير مقروءة بواسطة ابن السريان »

عيد القديس مار شمعون الزيتوني

في تمام الساعة العاشرة صباح اليوم الجمعة 1-5-2009حل نيافة الحبر الجليل مار اسطاثيوس متى روهم مطران الجزيرة والفرات الجزيل الوقار مشاركاً أبناء قرية قصروك الواقعة جنوب شرق بلدة القحطانية (قبري حيوري )المتواضعة والمؤمنين القادمين من جميع أنحاء الأبرشية العامرة .
عيد القديس مار شمعون الزيتوني المصادف في الاول من ايار كل عام
حيث كان في استقباله الأب الخوري سمعان عيسى كاهن كنيسة السيدة العذراء بالقحطانية والهيئة الإدارية لكنيسة مار شمعون الزيتوني بقصروك وأهالي القرية أهل الضيافة السريانية العريقة وجمع من المؤمنين الحاضرين من أنحاء الأبرشية العامرة .
أول مشاركته المباركة كانت في إقامة القداس الإلهي على المذبح المقدس للكنيسة بمعاونة الحبر الجليل مار ديونيسيوس بهنام ججاوي الجزيل الوقار والأب الخوري سمعان عيسى والشمامسة من القرية والقامشلي والقحطانية حيث كان الحضور جيداً ملئ بهو الكنيسة المقدسة والبعض الأخر ينتظر في ساحة الكنيسة راجين الله سبحانه أن يعم الخير والسلام للعالم أجمع.
وأكد نيافته في كلمته على المحبة والإخلاص والإيمان الصادق الذي هو بالقلب للكنيسة وأعمالها التي تخدم شعبنا السرياني العريق في أنحاء المعمورة.
كل عام وكل من يحمل اسم هذا القديس مارشمعون بالف الف الف خير وصحة وعافية

سيرة القديس مارشمعون الزيتوني ( 657-734 م )
يعتبر نموذجاً رائعاً للنساك الذي جمع بين العبادة والخدمة الاجتماعية
ولد في حبسناس – طور عبدين وترهبن في دير مار كبرئيل المعروف بدير قرطمين .
اهتم بزراعة شجر الزيتون فلقب بالزيتوني ورعى الفقراء والأيتام والأرامل وبنى ديراً خارج نصيبين ومنشآت دينية كثيرة في أماكن متعددة واهتم بالمدارس ورسم مطراناً على حران .
معجزاته : يقول كاتب سيرته إن الله عمل على يد القديس آيات وعجائب عظيمة إننا عاينا بعضها بأعيننا وبعضها لمسته أيدينا وبعضها الآخر سمعنا عنه من أصدقاء القديس من هذه المعجزات : بصلاته شفى قائد الفرس الذي كان قد أشرف على الموت .
ظهوراته : ظهر القديس للعديد من أهالي قرية قصروك الواقعة في محافظة الحسكة مابين القحطانية واليعربية جنوب الطريق الدولي المؤدي الى العراق وأوصى أهالي القرية بأن يعمروا كنيسة باسمه ففعلوا ذلك وتعيد كنيسة قصروك عيده في الأول من ايار كل عام .
صلوات القديس مار شمعون مع الجميع

بقلم أندراوس ملكي
أخوكم: أبن السريان

موقع نسور السريان
صورة العضو الرمزية
dyra 3laya
عضو مميز
عضو مميز
مشاركات: 323
اشترك في: الأربعاء مارس 25, 2009 9:08 am
مكان: Nederlands

Re: عيد القديس مار شمعون الزيتوني

مشاركة غير مقروءة بواسطة dyra 3laya »

موضوع جميل عاشت الايادي
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”سيرومعجزات القديسين“