لعلاج غرز الأظافر ...

صورة العضو الرمزية
ماريا حنا
مشرف
مشرف
مشاركات: 1554
اشترك في: الأحد سبتمبر 12, 2010 1:57 pm

لعلاج غرز الأظافر ...

مشاركة غير مقروءة بواسطة ماريا حنا »



لعلاج غرز الأظافر ...

صورة
من أشدّ الآلام التي يمكن أن تصيب المرأة، هي ألم انغراز الظفر تحت الجلد... وخصوصاً إن كان ظفراً في القدم! أحياناً يمكن للعناية البسيطة بالقدمين، أن تزيل الظفر العنيد. لكن في أحيان أخرى، يكون التدخل الجراحي ضرورياً.لكن لحسن الحظ يمكن عدم الوصول الى مرحلة الجراحة، إن اتبعنا بعض الإرشادات التي نقلها أخيراً موقع "دستيناسيون سانتي" الطبي المتخصص.

في الأساس، ينبت الظفر المنغرز من صراع يحصل بين الظفر واللحم. عندما تحصل هذه الظاهرة، يظهر إحمرار وانتفاخ حول الظفر. في غياب علاج مبكر، يمكن أن تصيب الإلتهابات المنطقة تلك. في 80 المئة من الحالات، تظهر المشكلة في إصبع الرجل الأول الذي نسميه أيضاً "الإصبع الكبير".

وهناك أسباب عدة للانغراز، منها الإنحاء الكثيف الطبيعي للظفر. في هذه الحالة، تكون الوقاية صعبة. ينطبق الشيء نفسه على الأظافر الرقيقة التي يمكن أن نلاحظها عند الأطفال والمراهقين وبعض الأشخاص المسنين. ومن الضروري مراقبة الأشخاص الذين يعانون من داء السكريّ، لأنّ انغراز الظفر في اللحم يكون له عواقب وخيمة جداً في هذه الحالة.

لكن من ناحية أخرى، يمكن أن ينتج انغراز الظفر في اللحم عن الرضات أو اللكمات المتكررة، كما هي الحال مع من يمارسون الرياضة بشكل احترافي ومنتظم.

كما من المفضل عدم انتعال الأحذية الضيقة وذات الكعب العالي لوقت طويل لأنّ ذلك يحتم الإصابة بانغراز الظفر.

السبيل الأفضل للوقاية من المشاكل الصحية الكثيرة التي قد يتسبب بها انغراز الظفر في اصبع الرجل، والآلام المصاحبة له هو قص الأظافر بطريقة سليمة. لهذا عليك تقصير طرف ظفرك المستقيم من دون المسّ بالجوانب. علمي أطفالك هذه الطريقة، لكي يتفادوا انغراز الظفر منذ الصغر.

في حال تفاقم الآلام، استشيري طبيبك. يمكن أن يستخدم وسيلة لرفع الظفر وتوجيهه خارج اللحم، قبل أن يقرر إجراء عملية جراحية. لا تحتاج العملية لأكثر من بنج موضعي، لكنها قد تضطرك لملازمة المنزل لبضعة أيام ريثما يلتئم الجرح.
ماريا حنا
أضف رد جديد

العودة إلى ”منتدى الجمال والرشاقة“