قصة واقعية رااااائعة عن { الأمانة }

قصة واقعية رااااائعة عن
{ الأمانة }
*********

كان يا ما كان في قديم الزمان تاجر عُرف بأمانته ، فقد كان متَّقياً لله في جميع تحركاته ، ويضع الخوف من عذاب الله وعقابه صوبَ عينيه .
في إحدى الرحلات التجارية التي كان يقوم بها هذا التاجر الأمين ، أخذ يفكر بالإستقرار داخل بلدتِه من عناء السفر ومشقَّتِه ، فصحَّته بدأت بالتدهور إلى الخلف نتيجة كبرِ سنِّه ، فآن له أن يرتاح من عناء السفر بعدأن قام بجمع مبلغ من المال يعيش به مسروراً .
ذهب التاجر إلى رجل يود بيعَ بيته ، فهو يبحث عن بيت يأوي به نفسَه وعائلته ، وليكون مناسباً لمكانته وثروته الطائلة ، وقام بشرائِه .
دارت الأيام ومرَّت ، والتاجر يعيش فرِحاً مسروراً في داره الجديدة الجميلة .
وفي يوم من الأيام خطرت على باله فكرة وهو ينظر إلى أحد جدران المنزل فقال في نفسِه : لو قمتُ بهدم هذا الجدار لحصلتُ على منزل أجمل ومساحة أكبر وأوسع .
وبالفعل قام التاجر بمسك الفأس وأخذ بهدم الحائط ويزيله ، لكنه فجأةً رأى شيئاً عجيباً ، فقد عثر على جرَّة مليئة بالمجوهرات والذهب . صاح التاجر : يا إلهي كنز عظيم مدفون تحت الحائط!!
لا بدَّ لي أن أعيدَه إلى صاحبِه ، فهو له وأولى مني به ، ليس لي الحق في هذا الذهب أبداً ، فإذا قمتُ بأخذِه سيكون مالاً حراماً ، والمال الحرام يضر ولا ينفع ، ويذهب ولا يدوم .
حمل التاجر الأمين الجرَّة ذاهباً بها إلى الرجل الذي باعه منزله ، وضعها بين يديه قائلاً له :
إنَّه قد عثر عليها أثناء قيامه بهدم أحد الجدران . فقال الرجل :هذه ليست ملكاً لي ، بل إنها قد أصبحت ملكاً لك أنتَ !! فالمنزل منزلَك الآن وأنا قد بعتُك الدار وما فيها .
رفض كلا الرَّجلين أن يأخذا الجرَّة ،وقرَّرا أن يذهبا لقاضي المدينة ليتحاكما .
فقال لهما القاضي : ما رأيتُ في حياتي رجلين أمينين مثلكما ، تتنازعان في رفض الكنز بدلاً من النزاع في من يأخذه .
سأل القاضي الرَّجلين إن كان لديهما أبناء ؟ فأجاب التاجر الأمين بأنَّ له بنتاً ، وأما الرجل فقال أن لديه ولداً .فقال القاضي :فليتزوج إبنك ابنتَه ، ويُصرف هذا الذهب إليهما .
فاستحسنَ الرَّجلان رأي القاضي ووجدا فيه صواباً ،ووافقا على الزواج ، وعاشا سعيدين مرتاحا الضمير والبال ..
وعاشوا عيشة طيبة وخلصتْ هههه
ترى ماذا لو حصلت هذه القصة الواقعية في أيامنا هذه ؟؟؟
وهل التاجر مهما كان أميناً سيحتفظ بها ويكتم السر بينه وبين نفسِه ، أم سيعيد الذهب للرجل الذي باعه المنزل !!! ؟؟؟؟؟
حيث قال الرب يسوع : كنتَ أميناً على القليل سأجعلك أميناً على الكثير .آمين .
دمتم بألف خير .. وطابت أوقاتكم  منقولة